السوق الشرقي- نابلس

قرار بازالة البسطات من السوق الشرقي وتسليمه لمستأجريه

أعلنت بلدية نابلس، أمس الاحد، قرارها بإزالة البسطات في السوق الشرقي وتسليم الارض لمستأجريها من عائلة الاغبر وبشارة.

وقال مدير قسم الحراسة والتفتيش في بلدية نابلس أمجد عيران خلال حديثه لـ”راديو حياة”، بأن كان هناك قرار بالأمس بتسليم المجمع لمستأجريه بقرار من المحكمة وُجِهَ للبلدية، اذ كان الهدف من المجمع إزالة التعديات على الأرصفة والشوارع في البلد ووضعها داخل المجمع بالاتفاق مع المستأجرين الاغبر وبشارة.

وتابع: “عندما توجهنا للازالة وجدنا أشخاص كثر من أصحاب البسطات في المجمع وخوفا من التصادم والقيام بالإزالة بدون مشاكل منحناهم مهلة 48 ساعه لإزالة بسطاتهم بأنفسهم”.

ونوه احد أصحاب البسطات نضال الكعبي خلال حديثه لـ” راديو حياة”، بأنهم لم يُبَلَغُوا بشكل رسمي بأن مساء أمس ستأتي الجرافات وتجرف المجمع ليقوم أصحاب البسطات بإزالة المنشأه او البسطة الجديده التي قامو بإنشائها بعد الحريق، بل وصلهم الخبر من مصدر من أسفل الطاولة على حد تعبيره.

وقال الكعبي: ” نحن طلبنا ان يمنحونا شهر لنجد بديلا، إلا أنهم لم يمنحونا سوى 48 ساعه للاخلاء، اذ اننا لم نغتصب الأرض ولم نعتدي عليها ونعلم جيدا ان هناك أصحاب لهذه الأرض ولكننا اتينا لهذه الأرض بشكل قانوني من قبل البلدية ونحتاج بديلا مناسبا لنا”.

وحول السيناريو الذي قدمته البلدية بإيجاد بديل لأصحاب البسطات في المسلخ البلدي، علق الكعبي بأن المواطن اذا اراد شراء حذاء مستعمل سيدفع 40 شيكل مواصلات ليشتري حذاء قيمته 10 شيكل وهذا غير لائق ولا يساعد الناس لذلك يجب أن يتم وضع بديل يناسب الناس وأصحاب البسطات.

مشيرا الى انه أصحاب تلك البسطات كانوا قد اقترحوا أن يتم بناء المجمع بشكل حضاري واعطائهم الطابق الأول منه ولكن لم تقبل البلدية بذلك.

وفي الختام، أكد الكعبي على ان أصحاب البسطات يريدون توفير مكان مناسب لهم يسترزقون منه وفي الوقت ذاته يناسب جميع الأطراف.

 

مقابلة مدير الحراسة والتفتيش ضمن برنامج حياة هذا الصباح:

مقابلة احد اصحاب البسطات ضمن برنامج حياة هذا الصباح:

كلمات دليلية: ازالة البسطات، السوق الشرقي، بلدية نابلس، نابلس
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا