د. فيحاء البحش رئيس جمعية حماية المستهلك - نابلس
د. فيحاء البحش رئيس جمعية حماية المستهلك – نابلس

البحش: يحب اتخاذ اجراءات ضروية لحماية المزارع الفلسطيني

شهد استيتية- راديو حياة

قالت رئيس جمعية حماية المستهلك في نابلس د. فيحاء البحش، ان انخفاض سعر كيلو الخيار الى شيكل واحد في الأسواق الفلسطينية، تسبب بخسائر فادحة للمزارعين، خاصة في ظل الحملة الإسرائيلية على الاغوار والتكلفة العالية لجلب المياه.

وطالبت البحش بضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لحماية المزارعين واموالهم واراضيهم.

وأكدت خلال حديثها لـ “راديو حياة”، ان هناك كميات كبيرة من الخضروات وحتى الحمضيات تفوق القدرة الشرائية في الأسواق الفلسطينية.

 

 

مضيفة أن السبب وراء ذلك يعود لوجود كم كبير من المنتجات الإسرائيلية في الأسواق الفلسطينية، لافتة الى ضرورة إيقاف عمليات الادخال من الجانب الإسرائيلي لفترة محدودة على الأقل.

وطالبت البحش بضرورة دعم المزارعين من منحنى سياسي ووطني، لان وجود المزارع في ارضه يحميها من الاستيلاء الصهيوني عليها.

وفي وقت سابق كانت قدمت جميعة حماية المستهلك لوزارة الزراعة مقترحات لتفادي وجود هذه الكميات الكبيرة في الاسوق ووضع اليات للتصرف بهذا الفائض من عمليات تصدير او إعادة تصنيعها بطرق مختلفة، منوهة الى ضرورة أخذ الامور بجدية أكبر.

وفي الختام، أوصت البحش بضرورة انعقاد دورات توعوية للمزارعين ليتم تزويدهم بأنواع الخضروات والفواكه التي تزرع في كل موسم بما يتناسب مع احتياجات السوق.

كلمات دليلية: اسعار الخضروات، المزارعين الفلسطينين، جمعية حماية المستهلك، فلسطين، فيحاء البحش، نابلس
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا