د. فيحاء البحش رئيس جمعية حماية المستهلك - نابلس
د. فيحاء البحش رئيس جمعية حماية المستهلك – نابلس

البحش: لا يوجد رقابة على منتجات “الأون لاين” الخاصة بالجسم والبشرة

بتول زهير

أوضحت رئيسة جمعية حماية المستهلك في نابلس د.فيحاء البحش لـ “راديو حياة “، هذا الصباح، أن تهاون السلطات في الرقابة على عمليات تحضير منتجات العناية بالبشرة والجسم التي  تُباع عبر الانترنت في السوق الفلسطيني، هو احد أهم أسباب عدم مطابقتها لمواصفات ومعايير وزارة الصحة.

وجاء ذلك تعقيباً على ظاهرة الإنتشارالواسع لصفحات بيع “الاون لاين” المختصة ببيع هذه المنتجات, ووجود العديد من الشكاوى لحالات تعرضت للضرر بعد ظهور أعراض جانبية عليهم نتيجة استخدامهم لتلك المنتجات الغير مرخصة من قبل الوزارة.

وذكرت البحش:”كل ما يتم فحصه بمختبرات الصحة هو فقط مادتين او ثلاثة من كافة المواد الموجودة  بالمنتج”.

مشيرة الى انه يجب فحص التراكيز الموجودة داخل العينة لمعرفة إن كان من الممكن أن يكون هناك إضافات غير مناسبة بالمنتج نفسه، وهل يجب إجراء تغييرات عليها ام لا.

وتابعت: ” يوجد في وزارة الصحة فرع خاص للرقابة مختص بهذه القضايا وهو من يعطي التراخيص والشهادات اللازمة لطرح المنتج وبيعه في الأسواق ولكنه لا يقوم بعمله على أكمل وجه “.

وفي الختام، نوهت البحش الى ان كل شخص في الوزارة يُحمل المسؤولية للآخر ابتداءً من مدير الصحة وانتهاءً بالقسم المسؤول عن الرقابة الدوائية الذي يحمل المسؤولية للمختبرات الموجودة بالصحة.

كلمات دليلية: جمعية حماية المستهلك، فيحاء البحش، منتجات الأون لاين، منتجات الجسم والبشرة، وزارة الصحة
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا