وزارة الاقتصاد
وزارة الاقتصاد

الاقتصاد تطمئن المواطنين: انخفاض أسعار بعض السلع في الأسواق

قال المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني بشار الصيفي، اليوم السبت، إنه كان هناك مشكلة في تدفق السلع في العديد من الدول، مؤكدا ان سلسلة الايرادات استمرت في الوصول إلى فلسطين “من أوكرانيا وروسيا ومصادر اخرى”.

وأضاف الصيفي في حديث للإذاعة الرسمية، أن فلسطين كانت تعاني من ارتفاع السلع، مشددا على أن بعض  السلع بدأت بالانخفاض مثل “الزيت” وغيره، حيث طرأ انخفاض وصل إلى 20% على سلعة الزيت، بالإضافة إلى انخفاض الوقود وبعض السلع الأخرى.

وأكد أن الكميات التي ترد غلى فلسطين يتم متابعتها أولا بأول من حيث البيانات الجمركية “وكلما كان هناك انخفاض يحدث على هذه السلع فيتم خفضها بالتنسيق مع القطاع الخاص”.

وتابع الصيفي: “نؤكد بأن بعض السلع لم تصل أسعارها الجديدة إلى أسواقنا حتى الآن ولكن في الأيام القليلة القادمة أن تصل هذه الأسعار الجديدة إلى أسواقنا ليتسنى لنا اتخاذ خطوات من شأنها التخفيف على كاهل المواطن الفلسطيني في تخفيض هذه السلع وأن تعود إلى أسعارها السابقة التي كانت عليها قبل الأزمة”.

وأضاف: “كان في إشكالية حتى بعد الإعلان عن أسعار جديدة بسبب ارتفاع سعر الشحن والتأمينات، ونتأمل خلال الايام القادمة أن تحل كل هذه الإشكالية وتستقر هذه الأوضاع لان هذه ازمة عاني منها العالم”.

وأشار الصيفي إلى أنه في حال وصول أي سلعة حدث عليها انخفاض من مصدرها، فسيتم بالاتفاق والتنسيق مع كبار المستوردين؛ وسيكون هناك انخفاض يوازي الانخفاض العالمي في أسواق فلسطين المحلية.

كلمات دليلية: أسعار السلع، الأسواق، وزارة الاقتصاد
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا