زيوت الطهي متعددة لكن فوائدها ليست واحدة.
زيوت الطهي متعددة لكن فوائدها ليست واحدة.

الاقتصاد: أسعار الزيوت والطحين في فلسطين ستشهد انخفاضا الأيام المقبلة

أفاد إبراهيم القاضي مدير عام دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله ، صباح اليوم السبت، بأن أسعار الزيوت (دوار الشمس) والطحين ستشهد انخفاضا خلال الأيام المقبلة.

وأضاف القاضي، في تصريحات للاذاعة الرسمية، أن يوم الثلاثاء المقبل، ستطرح الوزارة قائمة بأسعار جديدة للطحين، والزيوت، موضحًا أن زيت دوار الشمس سيشهد انخفاضًا من 48 شيكل، إلى 42 شيكل.

وتابع: “سيتم إخطار التجار بشكل رسمي بأسعار الطحين والزيوت الجديدة يوم الثلاثاء، وبعدها سيتم إلزام الجميع”، محذرًا من يُخالف الأسعار المعلنة عن وزارة الاقتصاد فإنه سيتحمّل مسؤوليته القانونية، من خلال تسجيل مخالفات، وإحالتهم إلى نيابة الجرائم الاقتصادية.

ونوه القاضي، إلى أنه خلال الفترة الجارية، فإن السلعتين اللتين شهدتا انخفاضا هي الطحين، والزيوت، مقابل وجود سلع أخرى تشهد ارتفاعًا مثل “الأرز” ولكنها لم تنعكس حتى الآن في السوق الفلسطيني لوجود مخزون مسبق لها، بالإضافة إلى انخفاض أسعار نقلها.

يشار إلى أن أسعار أغلب السلع الزراعية قد شهدت انخفاضًا عالميًا، الفترة الماضية، وذلك على خلفية اتفاق وُقّع بين روسيا وأوكرانيا في اسطنبول، لاستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، مع توفير ممرات آمنة لتدفق الأغذية ومختلف السلع إلى دول العالم.

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: ارتفاع الاسعار، اسعار الزيوت، اسعار القمح، انخفاض الاسعار، وزارة الاقتصاد الوطني
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا