سرطان الثدي
سرطان الثدي

الاغاثة الطبية تطلق حملة أكتوبر الوردي في نابلس

راديو حياة – تقوى أردنية

قالت مديرة صحة المرأة في الإغاثة الطبية، د.هالة حمدان، لراديو حياة، إن الإغاثة أطلقت حملة أكتوبر الوردي في نابلس للتوعية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي، بهدف زيادة الوعي للسيدات للكشف المبكر عن السرطان، وذلك عن طريق المحاضرات واللقاءات الفردية وتوزيع النشرات، وتدريبهم على الفحص الذاتي للسرطان والفحص السريري من الطبيب، وتقديم الدعم لهن.

وأكدت حمدان أن حملة التوعية تستهدف جميع الفئات، حيث أن ١٪؜ من الرجال معرضين للإصابة بالمرض، و٩٩٪؜ من النساء، مبيّنة أنه مع تقدم العمر وخاصة ما بعد الأربعين تزداد نسبة احتمالية الإصابة، لتصل إلى ٩٥٪؜، ويعد السبب الأول القاتل للنساء.

وفي سؤال حول أعراض سرطان الثدي، أجابت حمدان إن المرأة تشعر بوجود كتلة بنسبة ٧٥٪؜، ويحصل تغير بشكل الثدي مع خروج إفرازات، والسبب لذلك قد يكون وراثي بنسبة ١١٪؜.

وللوقاية من المرض قالت حمدان إنه يجب على النساء تغيير نمط الحياة وتشجيعهن على الرياضة والأكل الصحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة، والفحص بشكل دوري ومستمر.

كلمات دليلية: الاغاثة الطبية، حملة أكتوبر الوردي، نابلس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا