من اقتحام المخيم
من اقتحام المخيم

الاحتلال يقتحم مناطق بالضفة ويقصف منزلين في طوباس بصواريخ حارقة

قالت قناة “الجزيرة” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا وسط مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية بصواريخ حارقة.

وكانت قوات وآليات الاحتلال قد اقتحمت المدينة مساء وأغلقت مداخلها الرئيسية.

وذكرت مصادر محلية أن المنزل المستهدف يقع بجوار مسجد الشهيد وسط المدينة، وأن قوات الاحتلال أمرت سكانه من عائلة الدراغمة بالخروج منه قبل قصفه بالصواريخ.

واعتقلت  قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 13 مواطنا من مدينة طوباس.

وأكد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطنا خلال اقتحام المدينة 5 منهم للضغط على أشقائهم لتسليم أنفسهم، وهم: محمود علان صوافطة، وأحمد موفق ابو دواس، وعتيبة فالح أبو محسن، وليث منجد مسلماني، ونمر عمر حمزة دراغمة، ورائد قدري دارغمة، ومحمد غسان الجالودي، وعرب الشحروري، وبلال مهيوب صوافطة، ومحمد زياد ابو جبارة، وايهاب محمد سعود دراغمة، وعباس نايف عبد الرازق، وربيع حسن نمر صوافطة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة من الجهة الشرقية، ودفعت بتعزيزات كبيرة إليها من جهة حاجز تياسير العسكري، وحاصرت منزل أحد المواطنين في المدينة وقامت بإطلاق قذيفة نحوه ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

كما اعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات المرتفعة، تزامنا مع اقتحام واسع لعدة أحياء في المدينة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة في سمائها، كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

نابلس

أصيب، فجر اليوم الأحد، فتى وشاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس احمد جبريل: إن فتى اصيب بالرصاص، وشابا (24 عاما) أصيب بشظايا برصاص الاحتلال في الفخذ خلال اقتحام مخيم عسكر.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر الجديد وسط إطلاق للرصاص ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، كما اعتقلت الشاب اسعد نصر الله من منزله في المخيم.

وأصيب، فجر اليوم الاحد، شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة عصيرة الشمالية بنابلس.

وافادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، وسط انتشار مكثف في محيط المباني القديمة.

وأكد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، احمد جبريل، أن شابا (21 عاما)، أصيب برصاص الاحتلال بالقدم خلال مواجهات في عصيرة الشمالية.

الخليل

أصيب، اليوم الأحد، مواطن بالرصاص، واعتقل خمسة آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وسط اطلاق الاعيرة النارية وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص الحي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت ابراهيم محمد فلاح عوايصة، وعيسى ابراهيم عوايصة من الظاهرية، وعلاء عباس ابو شخيدم، وحازم الرجبي، وموسى عايد العجلوني، من مدينة الخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل عرف منها أصحابها: ناجي الخلوص، وغازي الخلوص، وماجد الخلوص، من بلدة دورا، ومحمد الحرباوي في عقبة تفوح، ومحمد إبراهيم العدرة من قرية الديرات شرق يطا.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الضفة الغربية، طوباس، نابلس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا