الحكومة الاسرائيلية
الحكومة الاسرائيلية

الاحتلال يفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية بعد توجهها لمحكمة العدل الدولية

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلي لشؤون الأمن القومي (الكابينيت) أمس، الخميس، على فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية، بزعم الرد على توجه الأخيرة إلى محكمة العدل الدولية، الأسبوع الماضي، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة.

وادعى البيان أن هذه العقوبات هي رد فعل إسرائيلي على “قرار الفلسطينيين بخوض حرب سياسية وقضائية ضد دولة إسرائيل. والحكومة الحالية لن تستقبل حرب السلطة الفلسطينية بعناق وسترد عليها كلما استدعى الأمر ذلك”.

وبحسب قرار الكابينيت الإسرائيلي، فإن العقوبات التي يفرضها الاحتلال كالتالي:

  • “تحويل قرابة 139 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية إلى المستهدفين من الإرهاب، من أجل تطبيق قرار الحكم في ملف ’ليتباك’، الذي يهوض عائلات ضحايا الإرهاب الذين قُتلوا في عمليات فلسطينية”.
  • “خصم فوري لدفعات السلطة” إلى الأسرى الفلسطينيين وعائلات الشهداء في العام 2022 “وبموجب تقرير جهاز الأمن” الإسرائيلي.
  • “تجميد خطط بناء للفلسطينيين في المناطق ج في أعقاب محاولات سيطرة غير قانونية من جانب السلطة الفلسطينية، وخلافا للاتفاقيات الدولية”، حسب مزاعم الاحتلال الإسرائيلي.
  • “سحب منافع لشخصيات هامة تقود الصراع القضائي – السياسي ضد إسرائيل”.
  • “اتخاذ إجراءات ضد منظمات في يهودا والسامرة (أي الضفة الغربية المحتلة) تدفع عمليات إرهابية أو أي عمل معاد، وبضمنها عمليات سياسية – قضائية ضد إسرائيل تحت غطاء أنشطة إنسانية”.
المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: الكابينيت، عقوبات على السلطة الفلسطينية، محكمة العدل الدولية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا