اعتقالات - تعبيرية
اعتقالات – تعبيرية

الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة نصفهم من مخيم نور شمس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس واليوم السبت، 30 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم ثلاث سيدات من القدس، أفرج عنهن لاحقا، نصفهم من مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم نور شمس في محافظة طولكرم، الذي يتعرض لعدوان شامل، وعمليات اعتقال طالت 15 مواطنا على الأقل بينهم أطفال وجرحى حتى اللحظة، جراء استمرار العملية العسكرية في المخيم منذ يومين، حيث لم يتسنَّ لنا التأكّد من أعداد المعتقلين كافة.

وأشارا إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر قد ارتفعت إلى نحو 8340، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ونوها إلى أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر.

وأوضحا أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: اعتقالات، الاحتلال الاسرائيلي، سلفيت
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا