اللواء عبد الاله الاتيرة عضو المجلس الثوري لحركة فتح
اللواء عبد الاله الاتيرة عضو المجلس الثوري لحركة فتح

الاتيرة: وفد من مركزية فتح سيلتقي البرغوثي قريبا ولا عودة لدحلان

سامر خويرة – راديو حياة

كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الإله الاتيرة، خلال برنامج “بصراحة” الذي يقدمه الزميل سامر خويرة عبر أثير راديو حياة بنابلس ان وفدا من مركزية فتح سيلتقي قريبا مع الأسير القائد مروان البرغوثي في سجنه للتشاور معه ومع الاسير كريم يونس بصفتهما عضوان في مركزية فتح، وستلتزم فتح بنتائج ما سيتم الاتفاق معهما.

ونفى الأتيرة أن يكون البرغوثي قد اعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية، وقال “هذه اخبار غير دقيقة، وهو متمسك بحركة فتح ودافع عنها”.

ونفى الاتيرة ان يكون هناك توجه لدى حركة فتح بدعم اكثر من قائمة. مؤكدا أن الحركة اتخذت قرارا خلال اجتماع المجلس الثوري بحضور الرئيس قبل يومين بعدم ترشيح المسؤولين فيها وخاصة من أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لانتخابات المجلس التشريعي المرتقبة.

وحول ملف دحلان، نفى الاتيرة وجود أي مفاوضات لا من فوق الطاولة ولا من تحتها مع القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وقال “دحلان مفصول وعليه حكم قضائي، ولا عودة له لحركة فتح”.

وشدد أنه “لا لعودة للعلاقات مع الإمارات قبل تراجعها عن خطواتها التطبيعية، ومؤخرا استقبال منتجات المستوطنات”.

وفيما يتعلق بالادارة الامريكية الجديدة، قال الاتيرة “نحن مرتاحون لوصول الرئيس جو بايدن لسدة الحكم. لكن بايدن ليس ابن عمنا، ومع هذا فهناك تلميحات من خلال وسطاء بتجاوز الادارة الجديدة صفقة القرن وإعادة تمويل وكالة الغوث وفتح الممثلية الفلسطينية في واشنطن”.

كلمات دليلية: الانتخابات الفلسطينية، دحلان، فتح، مركزية فتح، مروان البرغوثي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا