نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة
نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة

الاتيرة: اكثر من الف حالة نشطة وهناك تأخير في وصول اللقاحات

سامر خويرة

قال رئيس خلية الأزمة في محافظة نابلس السيدة عنان الاتيرة لـ”رادبو حياة” إن هناك اكثر من ألف حالة نشطة مصابة فايروس كورونا في محافظة نابلس، منهم 23 حالة في غرف العناية المكثفة، تسعة منها موصولة باجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضحت أن 1009 حالات مصابة بالفايروس، وهو رقم كبير إذا ما قورنت بالاسابيع الماضية التي شهدت انخفاضا واضحا بالاصابات.

وحول اللقاحات، أكدت الاتيرة ان الحكومة الفلسطينية تعمل بكل جهدها على توفير اللقاحات، لكن اليوم يتم مع اللقاحات بطرق ملتوية في العالم، فالملف بات سياسية اكثر منه صحيا، وهذا ما تخوفت منه منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أنه كان من المتوقع ان يصل لفلسطين 37400 جرعة من اللقاح يوم 14-2 الماضي من التحالف العالمي لشراء اللقاحات “كوفاكس COVAX”، لكنها تاخرت، ومن المتوقع ان تصل في نهاية اذار المقبل.

وتابعت “كان هناك حديث عن 250 الف جرعة من لقاح استرازينكا ستصلنا في نهاية الشهر الحالي، لكن يبدو انها سوف تتأخر، اضافة إلى 2 مليون جرعة تم شراؤهم من الحكومة الفلسطينية، وسوف يصل اول نصف مليون منها في منتصف اذار القادم”.

 

كلمات دليلية: الاجرائات الوقائية٬، عنان الاتيرة٬، كورونا٬، لقاح كورونا٬، نائب محافظ نابلس٬، نابلس٬
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا