المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان
المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان

الإعلام العبري: لن يُسمح لمدعي عام الجنائية الدولية من زيارة رام الله

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في كلمة ألقاها أمام أعضاء المحكمة، الثلاثاء إنه مهتم بزيارة فلسطين العام المقبل.

وجاءت كلمته في اطار القضية المعروضة عليه ، والتي من المفترض أن يتخذ فيها قرارًا ويفتح تحقيقًا بشأن الحرب على غزة عام 2014 اضافة الى عمليات جيش الاحتلال في الضفة الغربية في السنوات الأخيرة.

وبحسب قناة كان العبرية فان “زيارة خان الى فلسطين مقررة العام المقبل لكن ليس من الواضح كيف سيكون الرد الإسرائيلي على مثل هذا الطلب.

إسرائيل ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية ، وفي سياق التحقيق بشأن حرب 2014 ، تم اتخاذ قرار بعدم تعاون إسرائيل.وصرح المحامي نيك كوفمان ، الذي كان محامي دفاع سابقًا في المحكمة الجنائية الدولية ، “لم يقل خان أنه ينوي القدوم إلى إسرائيل – لكن” أحد اهدافه هو أن يأتي. ”

ووفقا للقناة العبرية فان احتمالات وصول المدعي العام للجنائية الدولية إلى رام الله ، ضئيلة للغاية ، لأن رئيس الوزراء الاسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، الذي وصف المحكمة بأنه معاد للسامية ، لن يسمح له على الأرجح بدخول الضفة الغربية.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: زيارة فلسطين، مدعي عام الجنائية الدولية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا