الاعتداء-على-الفلسطينيات-1713599054

الأمم المتحدة: تزايد العنف الجنسي الذي ترتكبه إسرائيل في الضفة وغزة

أكد تقرير للأمم المتحدة، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي، جرائم جنسبة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبحسب التقرير السنوي لمكتب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، فإن هناك تزايدًا ملحوظًا في أعمال العنف الجنسيّ المرتبطة بالنزاعات في 2023، مشيرًا بشكل خاص إلى «اعتداءات جنسية» ارتكبتها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، ذكر التقرير أن «معلومات تثبّتت منها الأمم المتحدة أكدت تقارير أفادت أن عمليات توقيف واعتقال نساء ورجال فلسطينيين من قبل قوات الأمن الإسرائيلية بعد هجمات السابع من أكتوبر غالبا ما ترافقت مع ضرب وسوء معاملة وإذلال، بما في ذلك تعديات جنسية مثل الركل على الأعضاء التناسلية والتهديد بالاغتصاب».

كما ذكر التقرير معلومات عن أعمال عنف مماثلة ارتكبتها القوات الإسرائيلية في غزة بعد بدء العمليات البرية في القطاع، ضمن رد الدولة العبرية على هجوم «حماس».

أما بالنسبة إلى الاتهامات الموجهة إلى «حماس» بارتكاب تعديات جنسية خلال هجومها على إسرائيل، فردد غوتيريش الاستخلاصات التي وردت في تقرير رفعته براميلا باتن، الممثلة الخاصة للأمم المتحدة حول العنف الجنسي خلال النزاعات، في مطلع مارس (آذار) بعد زيارة لإسرائيل.

ودعا غوتيريش إلى «الأخذ بمسألة العنف الجنسي المرتبط بالنزاعات في كل الاتفاقات السياسية واتفاقات وقف إطلاق النار».

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الأمم المتحدة، الضفة الغربية، قطاع غزة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا