صواريخ تجريبية - تعبيرية
صواريخ تجريبية – تعبيرية

الأكبر منذ بداية الحرب.. رشقات صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه الجليل والجولان

أطلق حزب الله، الأربعاء، صليات صاروخية مكثفة من لبنان في اتجاه الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل، وتعتبر الأكبر منذ بداية الحرب من حيث العدد والنوع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات قبل قليل في الشمال، تم رصد إطلاق حوالي 90 صاروخا من لبنان، تم اعتراض بعضها ورصدت حوادث في عدة مناطق على إثرها اندلاع حرائق”.

ودوت صافرات الإنذار، في مدينة صفد ومحيطها وفي مدينة طبرية وعشرات البلدات في منطقة الجليل الأعلى والغربي الأسفل، لتحذر من إطلاق طائرات مسيرة ورشقات صاروخية من الأراضي اللبنانية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صافرات الإنذار في الجليل لا تتوقف، حيث سمعت أصداء الانفجارات جيدا في كل أنحاء الجليل الأعلى والغربي والأسفل.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق وابل من 100 صاروخ من جنوبي لبنان نحو الجليل والجولان، ولفتت إلى أن رشقات صاروخية لا تتوقف من جنوب لبنان تجاه الشمال وصافرات الإنذار دوت في أكثر من 32 مستوطنة إسرائيلية.

وأتت هذه الضربة الصاروخية، ردا على اغتيال الجيش الإسرائيلي قائد وحدة “نصر” في حزب الله “أبو طالب”، وهو أكبر قائد يتم تصفيته منذ بداية الحرب، حيث تم تنفيذ الاستهداف خلال اجتماع لقادة حزب الله.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: صواريخ، ضربة صاروخية، لبنان
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا