كورونا في الأردن
كورونا في الأردن

الأردن يعزز إجراءاته الاحترازية لمنع وصول متحورات كورنا إلى المملكة

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن اليوم الأحد، عن اتخاذ المزيد من الاجراءات الاحترازية في مواجهة وصول متحورات فيروس كورونا إلى المملكة وتحديدا (أوميكرون).

وأوضح المركز في بيان أنه لا يسمح لغير الأردنيين بالسفر باتجاه المملكة في حال مكثوا في أي من دول جنوب أفريقيا وليسوتو وزيمبابوي وموزمبيق ونامبيا واسواتيني وبتسوانا، خلال الـ14 يوما التي تسبق سفرهم للمملكة.

وفيما يتعلق بالأردنيين وعائلاتهم، يسمح بسفرهم للمملكة من خلال مطار الملكة علياء الدولي فقط وفق قيود تشمل حيازة فحص (PCR) سلبي خلال 72 ساعة تسبق السفر للمملكة ويستثنى منهم الأطفال دون سن الخامسة.

كما يشترط على هؤلاء إجراء فحص (PCR) في مطار الملكة علياء الدولي حال الوصول ويستثنى منهم الأطفال دون سن الخامسة والتوقيع على تعهد الحجر المؤسسي في مطار المغادرة والدفع المسبق لقيمة الحجر المؤسسي في فندق المطار لمدة 14 يوما.

وأشار البيان إلى أن المسافر يتحمل المسؤولية القانونية في حال قدم معلومات مضللة أو مغلوطة فضلا عن غرامة مالية قيمتها 10 آلاف دينار أردني (ما يعادل 14 ألف دولار).

وكانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت الجمعة عن قرار ينص على منع دخول غير الأردنيين القادمين من جنوب إفريقيا وليسوتو وزيمبابوي وموزمبيق ونامبيا وإسواتيني وبتسوانا “إلا بعد مرور 14 يوما على مغادرتهم لهذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد”.

وقالت في الوزارة في بيان أول أمس انه سيتم حجر الأردنيين القادمين من هذه الدول حجرا مؤسسيا لمدة 14 يوما وعلى نفقتهم الخاصة وبغض النظر عن نتيجة فحصهم من كورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها.

إلى ذلك، أكد وزير المالية الأردني محمد العسعس أن الحكومة لا تفكر بأية إغلاقات جزئية أو كلية بسبب جائحة كورونا.
وقال العسعس خلال مؤتمر صحفي اليوم إن الحكومة قالت ذلك عدة مرات “لا توجد خطط لذلك”.

وأضاف أن السياسة التي تنتهجها الحكومة هي تعزيز حصول أكبر شرائح ممكنة من المجتمع على التطعيم ضد كورونا للاستمرار بالانفتاح الاقتصادي.

وشدد على أن عجلة الاقتصاد لابد من استمرارها ولابد من وضع منحنى البطالة على الانخفاض وتحسين الوضع المعيشي للمواطن.
وأعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم عن تسجيل 36 حالة وفاة و4012 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11551 وفاة و943305 إصابة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابية لهذا اليوم 9.56 في المائة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حاليا وصل إلى 51182، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 156، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 125 فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1028.

وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4122674 فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3730991.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: اجراءات احترازية، الأردن، فيروس كورونا، متحورات كورونا
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا