أثناء محاولة تخليص عالقين (تصوير شاشة)
أثناء محاولة تخليص عالقين (تصوير شاشة)

الأردن: وفاة سيده و11 إصابة جراء انهيار مبنى سكني في اللويبدة بعمان

لقيت سيده ثلاثينية مصرعها، إثر انهيار عمارة سكنيّة في العاصمة الأردنية عمّان، مساء اليوم الثلاثاء، و تم تسجيل 11 إصابة لغاية اللحظة، وما زالت الكوادر في الموقع تتعامل مع الحادث والبحث عن محاصرين، فيما دعا رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، إلى فتح تحقيق للوقوف على أسباب انهيار العمارة.

وجاء في التفاصيل أن عمارة سكنيّة مكوّنة من 4 طوابق قد انهارت في منطقة اللويبدة في العاصمة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، إن “فرق الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع حادثة انهيار إحدى العمارات السكنية في منطقة اللويبدة”.

وأضاف أنه “جرى إخلاء 5 إصابات لغاية الآن، وما زالت الطواقم تتعامل مع الحدث”، ليتمّ بعيد ذلك بوقت وجيز، تخليص مصاب آخر كان عالقا تحت الأنقاض.

وأعلن الأمن العام الأردني في بيان “انتشال جثة من تحت أنقاض العمارة السكنية المنهارة بمنطقة اللويبدة”، فيما قال نائب رئيس الوزراء، توفيق كريشان في تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام محلية، إنّ “أحد أسباب انهيار العمارة في اللويبدة أنها قديمة ومتهالكة”.

بدوره، قال أمين عام وزارة الصحة، رائد الشبول، إن “الطواقم الطبية وصلت للميدان في موقع انهيار المبنى السكني بمنطقة جبل اللويبدة”.

وأضاف الشبول أنه “جرى إخراج 6 مصابين حتى الساعة 5:50 مساء الثلاثاء وجرى نقلهم للمستشفى”.

من جانبه، قال مدير مستشفى “لوزميلا”، حازم بقاعين، إنه “وصلت إلى المستشفى وفاة و6 إصابات حتى الساعة 6 مساء اليوم الثلاثاء، جراء انهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة بالعاصمة عمان”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (“بترا”).

وأضاف أن “المستشفى وبتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، يتعامل مع المصابين لتلقي العلاج المناسب”، بدون أن يوضح طبيعة الإصابات.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: انهيار عمارة سكنيّة، عُمان، مديرية الأمن العام الأردني، منطقة اللويبدة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا