نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة
نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة

الأتيرة : منحنى الإصابات انخفض وعملية تطعيم الكوادر الطبية تستمر يومين

ابراهيم سعادة – راديو حياة

أكدت نائب محافظ نابلس، ورئيس خلية الأزمة في نابلس، عنان الأتيرة، أن عملية التطعيم للكوادر الطبية بدأت اليوم ، مشيرة إلى أن اللقاح سيشمل الكوادر الطبية وجميع العاملين في القطاع الصحي، وذلك تقديرا لجهودهم كونهم خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس.

وفي حديث لها لـ”راديو حياة”، اليوم، شددت الأتيرة، أن مراحل التطعيم ستتم وفق البروتوكول الصحي العالمي، واتباع كامل لتعليمات الصحة العالمية.

وفي سياق متصل، أشارت الأتيرة، أن منحنى الاصابات انخفض بشكل كبير في الأونة الأخيرة، معللة ذلك بإلتزام المواطنين بالوقاية الصحية، إضافة إلى الإجراءات الصحية الصارمة من الحكومة الفلسطينية، وكذلك انخفض عدد اشغال الأسرة في المستشفيات بشكل كبير عما كان في السابق.

وأضافت، أن عدد الإصابات بكورونا في المستشفيات انخفض بشكل واضح مؤخرا، حيث يتواجد حاليا 4 حالات في المسششفى الوطني، الذي كان مخصصا فقط لإستقبال مرضى كورونا ، كذلك 3 حالات في مستشفى النجاح، و3 في نابلس التخصصي، إضافة إلى حالتين فقط في العربي التخصصي، لافتة إلى أن التركيز منصب على وضع المصابين في المسشفى العسكري الذي يتواجد به 15 حالة، ومستشفى الهلال الذي يضم 20 حالة، ويتسع 45 حالة من المصابين.

وأوضحت الأتيرة، أن المسشفى الوطني الذي كان مخصصا لإستقبال الاصابات كورونا، أعاد افتتاح أقسام الباطني والمصابين بعد تراجع الحالات الخطيرة المتواجدة فيه.

وفي السياق، نوهت الأتيرة أنه ورغم عدد الإصابات، إلا أن 20 حالة لا زالت في العناية المكثفة، وهذا عدد يدل على استمرار صعوبة الوضع رغم تحسنه، مشيرة إلى تخوف من انتشار الطفرتين البريطانية والجنوب افريقية، ما سيقلل حالة التفاؤل المتواجدة في الأوساط الفلسطينية.

من جهة أخرى، حذرت الأتيرة من الركون على قلة اعداد الإصابات، مناشدة المواطنين بضرورة التزامهم بالإجراءات الوقائية، والقيام بالفحوصات اللازمة في حالة ظهور أعراض، خاصة بعد قرار افتتاح المدارس لبدء الفصل الدراسي الجديد.

يشار إلى أن مدينة نابلس سجلت 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، ليصل عدد الإصابات النشطة في المدينة إلى 515 ، وحصيلة الإصابات الإجمالية في المدينة إلى 16400 إصابة.

كلمات دليلية: عنان الاتيرة، كورونا٬، لقاح كورونا٬، نائب محافظ نابلس٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا