طائرة تابعة لشركة “أناضول جيت” (توضيحية – Getty Images)

اعتقال 9 مشتبهين بتعميم صور لتحطم طائرات في مطار اللد

اعتقلت شرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، 9 أشخاص من سكان إحدى البلدات العربية في منطقة الجليل، وذلك بعد إنزالهم من طائرة في مطار “بن غوريون” باللد بشبهة تعميم صور لطائرات تتحطم عبر الهواتف الخليوية.

وجرى اقتياد المشتبه بهم للتحقيق وتنسب لهم الضلوع في نشر نبأ كاذب والتسبب في هلع وخوف المسافرين.

وجاء في التفاصيل، أن طائرة ركاب تابعة لشركة “أناضول جيت”، المملوكة لشركة الخطوط الجوية التركية، أحجمت عن التحليق في رحلة جوية من مطار بن غوريون في اللد إلى إسطنبول، بعدما وصلت إلى مدرج الإقلاع، اليوم وذلك بعد أن أبلغ المسافرون فيها عن تلقيهم صورا لطائرات تتحطم إلى هواتفهم النقالة، وفق بيان للمكتب الإعلامي لسلطة المطارات الإسرائيلية.

وإثر ذلك، قرر قبطان الطائرة إعادة الطائرة إلى منطقة صالة المسافرين وإبلاغ دائرة الأمن في المطار بالأمر.

وجاء في البيان أن “طواقم الأمن تتخذ كافة الخطوات المطلوبة من أجل التأكد من عدم وجود خطر ماثل على المسافرين، وبضمن ذلك إعادة تفتيش المسافرين في الطائرة وحقائبهم”.

وأضاف أن “جميع الخطوات المتخذة تتم بالتعاون والتنسيق مع قبطان الطائرة، الذي أظهر مسؤولية بالغة بقراره إعادة الطائرة إلى صالة المسافرين”.

وتابع البيان أنه “بعد التأكد من عدم وجود خطر على الطائرة وركابها مباشرة، ستسمح دائرة الأمن للرحلة الجوية بالاستمرار في طريقها”.

كلمات دليلية: أناضول جيت، الجليل، تعميم صور، خوف، سلطة المطارات الإسرائيلية، شرطة الاحتلال، مطار بن غوريون٬، هلع، هواتف خلوية
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا