موقع إسرائيلي على الحدود اللبنانية (Getty images)
موقع إسرائيلي على الحدود اللبنانية (Getty images)

اعتراض مسيرتين في سماء حيفا وإطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان

أعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مدينة حيفا الشمالية لأول مرة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وجاء ذلك بعد إعلان حزب الله اللبناني استشهاد 2 من عناصره وإطلاق صاروخ باتجاه طائرة إسرائيلية.

ودوت صفارات الإنذار دوت في مدينة حيفا والجليل الأعلى والجولان السوري المحتل، وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار للتحذير من قصف صاروخي محتمل بمدينة حيفا.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إنه تم اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء حيفا، إضافة إلى عشرات الاعتراضات فوق الجليل والجولان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، أنه اعترض “هدفا جويا مشتبها به” قبالة ساحل حيفا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأوضحت مصادر صحفية أن 40 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى.

من جانب آخر، أعلن حزب الله استشهاد اثنين من عناصره وهما عباس محمد ناصر من بلدة طير فلسيه وبلال وجيه علاء الدين من بلدة مجدل سلم، وذلك في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان.

وباستشهاد ناصر وعلاء الدين يرتفع عدد شهداء حزب الله إلى 335 منذ اندلاع المواجهات الحدودية مع جيش الاحتلال في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق إحصاء لوكالة الأناضول.

وفي تطور آخر، أعلن حزب الله أنه استهدف تجمعا للجنود الإسرائيليين في محيط مستوطنة نطوعا، وأكد أنه أوقع الجنود بين قتيل وجريح.

وتحدث الحزب عن إطلاق صاروخ أرض جو باتجاه طائرة إسرائيلية، وأكد أن الصاروخ أجبر الطائرة على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: جنوب لبنان، قصف، لبنان
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا