من التظاهرات ضد نتنياهو
من التظاهرات ضد نتنياهو

اعتداءات واعتقالات خلال تظاهرات ضد نتنياهو

أقدم إسرائيليون في مناطق متفرقة، مساء أمس السبت، بالاعتداء على آخرين ممن شاركوا في التظاهرات الأسبوعية المناهضة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإنه تم اعتقال 3 على الأقل حاولوا الاعتداء على المتظاهرين، بينهم إسرائيلية خرجت من مركبتها في كريات أونو قرب تل أبيب، وسحبت مسدسًا بلاستيكيًا تجاههم وهددتهم ثم فرت من المكان قبل أن يتم اعتقالها لاحقًا، إلى جانب آخر كان برفقتها.

فيما اعتقال إسرائيلي آخر من نهاريا بعد مهاجمته المتظاهرين وإلقاءه القمامة عليهم.

وتظاهر الآلاف من الإسرائيليين على الجسور والتقاطعات، وقرب مقر إقامة نتنياهو في شارع بلفور بالقدس، ومنزله الشخصي في قيسارية، وذلك للأسبوع الرابع والثلاثين على التوالي، للمطالبة باستقالته وتسريع محاكمته.

واعتقلت الشرطة 4 من المتظاهرين بحجة وقوع أعمال شغب خلال التظاهرات.

وأطلقت 19 منظمة تقود الاحتجاجات وثيقة مبادئ اعتبروا فيها أنها تشكل الأساس لاستعادة ثقة الجمهور في النظام السياسي قبل انتخابات الكنيست الشهر المقبل، ومن أبرز شروطها الحفاظ على الديمقراطية من خلال تقصير فترة ولاية أي رئيس وزراء إلى فترتين فقط، والعيش بكرامة، وتعزيز المرونة الاجتماعية.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: التظاهرات الاسبوعية، القدس، المستوطنين، نتنياهو
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا