رئيس الوزراء محمد اشتية، مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية البرتغال اوغستو سانتوس سيلفا

اشتية يدعو البرتغال للاعتراف بالدولة الفلسطينية

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البرتغالي

رام الله-مكتب رئيس الوزراء: استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية البرتغال اوغستو سانتوس سيلفا، بحضور وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني د. رياض المالكي، حيث بحث معه اخر التطورات والمستجدات السياسية.

وشدد اشتية على أهمية كسر الامر الواقع وتطبيق دعوة البرلمان البرتغالي للحكومة الى الاعتراف بدولة فلسطين، لما فيه من حفاظ على حل الدولتين من التلاشي في ظل التوسع الاستيطاني الإسرائيلي الممنهج، والخطوات الإسرائيلية في تدمير أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأشار رئيس الوزراء الى ضرورة تشكيل تحالف دولي لإعادة احياء عملية السلام، ترأسه الرباعية الدولية، على أساس قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي لإنهاء الاحتلال وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأكد اشتية على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا الى أهمية تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين على صعيد العديد من القطاعات، وتفعيل اللجان المشتركة بما يشمل رجال الاعمال والتبادل الأكاديمي والثقافي، بالإضافة الى تعزيزها على المستوى الشعبي ومؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه أكد اوغتسو على دعم بلاده لحل الدولتين وأن أوروبا ستعمل على انجاز ذلك، بالإضافة الى علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

كلمات دليلية: البرتغال، فلسطين، محمد اشتية
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا