رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

اسرائيل: تقديم لائحة اتهام معدلة ضد نتنياهو بالملف 4000

افادت مصادر اسرائيلية انه تم تعديل لائحة الاتهام المقدمة ضد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في الملف 4000 وتم تقديمها الى المحكمة المركزية في القدس من قبل نيابة الضرائب والاقتصاد، والتي جاءت بعد طلبات قدمت من قبل نتنياهو وشاؤول وايريس الوفيتش، حيث طالبوا بحذف من لائحة الاتهام جميع المصطلحات التي تنسب الى “رئيس الحكومة وعائلته” والتطرق الى رئيس الحكومة فقط .

لائحة الاتهام المعدلة تتضمن معلومات مفصلة عن 315 حدثا مفصلا تتضمن طلبات من موقع “والا” الاسرائيلي الذي امتلكه الوفتش تحسين تغطية نتنياهو وابناء عائلته. وتقول النيابة، من بين 230 طلبا، هناك مؤشرات على تورط رئيس الحكومة في 150 طلبا لنفسه وأبناء عائلته.

ووفقا للائحة الاتهام المعدلة، التوجهات شملت طلبات لتحسين التغطية الاعلامية لنتنياهو وأبناء عائلته، وزيادة وقت عرض الاخبار الايجابية عنه، تغيير عناوين الاخبار السلبية عنه وعن ابناء عائلته، طلبات للتغطية السلبية عن منافسية السياسيين، طلب منع بث مقابلة مع نتنياهو.

ويتضح من لائحة الاتهام المعدلة ان هناك طلبات لنتنياهو تتعلق بمنافسيه، على سبيل طلب نشر اخبار تتعلق بدعم نفتالي بينيت لتسيبي لبفني وشيلي يحيموفتش.

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: اسرائيل، الملف 4000، ملفات فساد، نتنياهو
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا