img-3

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل “إسرائيل”.

ولم تذكر “هيئة البث” تفاصيل أخرى حول ظروف استشهاد الفلسطينيين، لكن دلائل وإفادات لا تكاد تنقطع، من محررين تعرضوا للاعتقال على مدار الأشهر الماضية، تؤكد تعرضهم لشتى أنواع التعذيب والإهانة على يد قوات الاحتلال.

وفي 27 آذار/ مارس الماضي، كشف تحقيق لصحيفة “هآرتس” العبرية، النقاب عن استشهاد 27 معتقلاً من قطاع غزة، في المنشآت العسكرية “الإسرائيلية” التابعة لقوات الاحتلال، والتي كانوا محتجزين فيها منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على القطاع.

وقالت الصحيفة العبرية، في تحقيقها، إنها حصلت على معطيات تفيد باستشهاد 27 معتقلا أثناء احتجازهم في قاعدة “تسديه يمن” قرب بئر السبع ومعسكر “عناتوت” قرب القدس.

وبينت أن جيش الاحتلال رفض تقديم أي بيانات عن ظروف استشهاد المعتقلين، لكنه أشار إلى أن بعضهم كان قد أصيب اثناء القتال فيما كان آخرون يعانون من أوضاع طبيبة معقدة قبل اعتقالهم.

وبحسب إفادات أسرى مُفرج عنهم فإنّ 95% منهم يجهلون الأماكن التي كانوا يتواجدون داخلها طوال فترة اعتقالهم، فهم مكبلون بالأصفاد ومعصوبو الأعين طوال الوقت، ولا يُسمح لأي من المؤسسات الحقوقية أو اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحصول على أية معلومات حولهم.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: اسرائيل، قطاع غزة، هيئة البث الاسرائيلية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا