مبنى تجاري في شارع الإرسال وسط مدينة رام الله تابع لجامعة بيرزيت
مبنى تجاري في شارع الإرسال وسط مدينة رام الله تابع لجامعة بيرزيت

اتفاقية شراكة بين جامعة بيرزيت وشركة باديكو القابضة

وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيس مجلس أمنائها د. حنا ناصر وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة “باديكو القابضة” ممثلة برئيس مجلس إدارتها بشار المصري، اتفاقية شراكة واستثمار لتطوير مبنى تجاري في شارع الإرسال وسط مدينة رام الله.

وسيشمل المبنى بعد تجهيزه سبعة طوابق تضم محلات تجارية ومكاتب للجامعة بمساحة إجمالية تصل إلى 2800م2، ويأتي هذا المبنى كإضافة وتوسعة لمكاتب الجامعة مع المحافظة على المبنى القديم في الموقع من الناحية الأثرية. ومن المتوقع البدء بتنفيذ المشروع مطلع شهر شباط المقبل، إذ يتم حالياً تقييم العروض الفنية والمالية المقدمة من شركات مقاولات مؤهلة لإنجاز مثل هذه الأعمال.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي الجامعة الدؤوب لتنويع مصادر دخلها للمساهمة في سير العملية التعليمية وتوفير الدعم للبحث العلمي، وضمان تجنيد الأموال اللازمة لمساعدة الطلبة على استكمال مسيرتهم التعليمية وتماشياً مع رؤيتها في التعاون والشراكة مع القطاع الخاص للاستفادة من خبراته في مجال التطوير العقاري.

من ناحية أخرى، تشكل هذه الاتفاقية لبنة إضافية لاستثمارات ومشاريع باديكو الاستراتيجية في فلسطين، حيث تأتي ضمن استراتيجية الشركة في تعزيز وبناء التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف تحريك عجلة الاقتصاد الوطني والعمل مع الأطراف المختلفة للاستمرار بعملية البناء والنهوض بالاقتصاد رغم كافة العقبات والصعوبات لخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بما يضمن لأبناء شعبنا العيش بكرامة، إضافة إلى توطيد العلاقة بين القطاعين الخاص والأكاديمي، حيث أنه يفتح الأبواب ويمهد الطرق للجامعات للتعاون مع القطاع الخاص في عدد من المجالات الاستثمارية.

من الجدير بالذكر، أن باديكو القابضة تعمل على تحقيق رسالتها والتزامها بالمساعدة في تطوير الاقتصاد الفلسطيني من خلال مجموعة من الشركات التابعة والحليفة التي تستثمر في القطاعات الرئيسية، والتي تتماشى مع التوجه الاستراتيجي للشركة؛ وتشمل هذه القطاعات: المالي والخدماتي، والتطوير العقاري، والسياحي، والطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والصناعي، والزراعي، والمدن الصناعية. كما تسعى لخلق فرص عمل، وإطلاق المبادرات الاقتصادية الخلاقة.

كلمات دليلية: باديكو القابضة، بشار المصري، توقيع اتفاقية، جامعة بيرزيت، حنا ناصر
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا