منسق القوى والفصائل الوطنية في محافظة نابلس نصر أبو جيش
منسق القوى والفصائل الوطنية في محافظة نابلس نصر أبو جيش

ابو جيش: الحراك الشعبي في بيت دجن يواصل فعاليته ضد مصادرة الأراضي

للاسوع السابع عشر على التوالي

لين ابو حجلة- راديو حياة

أفاد منسق لجنة التنسيق الفصائلي في بلدة بيت دجن شرق نابلس نصر ابو جيش خلال حديثه لراديو حياة بأن مسيرة رافضة ستنطلق من وسط البلدة بعد صلاة الجمعة القادمة وذلك للإسبوع السابع عشر على التوالي، رفضا للاستيطان وإقامة بؤر استيطانية في عدة أماكن في الضفة الغربية.

وفي كل يوم جمعة تقوم قوات الاحتلال معززة بقوات مدججة بالسلاح باقتحام البلدة، حيث تدور مواجهات مع الأهالي فيها، الأمر الذي يؤدي لوقوع إصابات بالاختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.

وفي وقت سابق أكدت مصادر طبية فلسطينة أن تم نقل اصابة واحدة لمستشفى رفيديا بنابلس جراء إستهداف أحد شبان بقنبلة غاز في والوجه، وأكدت المصادر ان أبوجيش كان من ضمن المصابين وتعرض لحالة اختناق شديد بعد استنشاقه قنابل الغاز السامة.

وأضاف ابو جيش منذ ما يقارب الثلاثة أشهر خرجت المسيرات الشعبية تنديدا لاقامة بؤر استيطانية على الاراضي الواقعة في شمال شرق القرية.

وشارك في المسيرات المئات من المواطنين وقيادات محلية من فصائل العمل الوطني والاسلامي، وأضاف ابو جيش ان الفعاليات والمسيرات الشعبية ستتواصل حتى ازالة البؤر الاستيطانية عن اراضي المواطنين.

وفي سياق متصل أكد أبو جيش على أهمية تعزيز العمل مع المؤسسات الوطنية بتعزيز الشراكة الوطنية،
وشارك الأهالي خلال الفترات السابقة بفعالية زراعة الاشجار التي دعت اليها لجنة القوى والمؤسسات الوطنية فقامت وزارة الزراعة الفلسطينية بتقديم 2000 شجرة زيتون لزراعتها.

وقامت هيئة الجدار القانوني بإنارة بعض الطرق، بالإضافة إلى قيام بعض المواطنين بقضايا مختلفة سواء لمركز القدس للمساعدات القانونية أو ضباط الشرطة في الارتباط الفلسطيني، ناهيك عن التعاون الصليب الأحمر.

كلمات دليلية: الاسبوع السابع عشر، الاستيطان الاسرائيلي، بيت دجن، شرق نابلس، لجنة التنسيق الفصائلي، نابلس، نصر ابو جيش
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا