من القصف الاسرائيلي على قطاع غزة
من القصف الاسرائيلي على قطاع غزة

إعلام عبري: وفدنا لن يذهب إلى الدوحة قبل رد حماس على مقترح الصفقة

قالت هيئة البث العبرية إن مجلس الحرب قرر عدم مغادرة وفد التفاوض إلى الدوحة حتى ترد حركة حماس على مقترح صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة أكسيوس الأمريكية عن مسؤولين أن رئيس وزراء قطر وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ومدير مخابرات مصر عباس كامل التقيا اليوم بالدوحة مع مسؤولي حركة حماس لبحث الصفقة المحتملة لهدنة في غزة.

فيما أكد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان في مقابلة مع شبكة NBC أن حكومة الاحتلال مستمرة في عرضها.

وقال:”أكدت لنا الحكومة الإسرائيلية مرة أخرى اليوم أنها تقف وراء اقتراحها بشأن صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، هذا العرض ما زال ساريا وعلى حماس أن ترد عليه وعلى العالم أجمع أن يضغط على حماس لقبوله”.

وكان الإعلام الامريكي بين أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) وليام بيرنز وصل أول أمس إلى الدوحة لبحث التوصل لاتفاق بشأن الحرب في قطاع غزة.

كما أن كبير مستشاري بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك سيصل القاهرة اليوم الخميس، مشيرين إلى أن رحلة بيرنز وماكغورك جزء من حملة ضغط شاملة من أجل التوصل إلى انفراجة بشأن الصفقة في غزة.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الدوحة، حركة حماس، غزة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا