الطواقم الصحية في اسرائيل
الطواقم الصحية في اسرائيل

إصابات كورونا تجاوزت 3700 و5 إصابات بـ” طفرة كورونا” ” للفيروس في اسرائيل

قالت مصادر إسرائيلية، امس الخميس، إن ارتفاعاً مقلقاً طرأ في الأيام الأخيرة على عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل حيث تجاوزت الإصابات 3700 حالة يومياً، فيما ارتفع عدد الإصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة في بريطانيا، إلى خمس حالات، وذلك في أعقاب تشخيص حالة جديدة في مختبرات وزارة الصحة الإسرائيلية، فيما ذكرت تقارير صحافية أن المختصين في المختبر المركزي لوزارة الصحة، يشتبهون بـ40 حالة أخرى.

وبحسب التقارير، فإنه تم العثور على مواد لم تكن معروفة في سلالة فيروس كورونا المنتشرة في البلاد، في نتائج الفحوصات التي وصلت إلى المختبر المركزي لوزارة الصحة، اليوم الخميس، لمصابين جدد. ويشتبه أن المصابين يحملون طفرة كورونا الجديدة، لكن حتى هذه اللحظة لم تظهر النتائج النهائية.

وفي تصريحات نقلتها القناة 12 الإسرائيلية، حذّر مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية من أن الطفرة البريطانية موجودة في البلاد منذ فترة طويلة وهي مسؤولة عن الارتفاع في معدلات الإصابة بالفيروس. وذكرت القناة أن عدد الفحوصات التي أجريت للكشف عن إصابات محتملة بطفرة كورونا اقتصرت على 700 فحص.

بدوره، قال المدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، حيزي ليفي، إن “الطفرة ليست أشد من سلالة كورونا المنتشرة في البلاد، المرض الذي يسبب الفيروس لم يتغير على مستوى اتساع نطاق انتشاره وسرعة انتقال العدوى. معدل الوفيات لم يرتفع وهذا أهم ما في الموضوع”، مشدداً على أهمية التطعيم، وعلى تأثيره على الطفرة الجديدة.

وفي سياق متصل، أشار ليفي إلى أنه “قد تطلب وزارة الصحة تمديد الإغلاق لأكثر من أسبوعين”، وجاء ذلك في تعليقه على قرار الحكومة بفرض إغلاق شامل على البلاد لمدة أسبوعين بدءًا من الساعة الخامسة من يوم الأحد المقبل.

وشدد ليفي، في مؤتمر صحافي عقده مساء امس، على أن رفع الإغلاق مرتبط بانخفاض عدد إصابات اليومية بالفيروس، إلى ما هو دون الألف حالة، وانخفاض مُعامل العدوى (R) إلى ما هو دون 1، وأوضح أن “الدالة للإصابات الجديدة المسجلة بالفيروس لا زالت في حالة تصاعدية”، وشدد على أنه “إذا لم نسجّل انخفاضا بمستويات الإصابة سيتم تمديد الإغلاق”.

كلمات دليلية: فايروس كورونا، كورونا، كورونا المتحور، كورونا المستجد، كوفيد 19
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا