آليات الاحتلال في جنين (Getty Images)
آليات الاحتلال في جنين (Getty Images)

إصابات بعضها بالرصاص الحي خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لجنين ومخيّمها

أصيب 6 أشخاص، تعرّض أحدهم على الأقلّ لإصابة بالرصاص الحيّ، اليوم الخميس، خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين، ومخيّمها، شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، إن “إصابة متوسطة برصاص الاحتلال في الفخذ وصلت إلى مستشفى جنين الحكومي”. وبعد ذلك أفادت بوقوع “6 إصابات بجروح طفيفة إلى متوسطة تعاملت معها المستشفيات في جنين جراء عدوان الاحتلال على المدينة”.

في غضون ذلك، دوت صافرات الإنذار بالمخيم في إشارة لوجود اقتحام إسرائيلي، وشوهدت المركبات العسكرية في عدة مناطق من المدينة، وفق مقاطع فيديو.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة ومخيمها من عدة محاور، مشيرة إلى أن طيران استطلاع الاحتلال حلّق بكثافة، وعلى علوّ منخفض، تزامنا مع الاقتحام.

ولفتت إلى أن “قوات الاحتلال تنتشر في محيط مستشفى ابن سينا بمدينة جنين، والجرافات تشرع في تدمير مخيمها”.

وقالت “كتائب شهداء الأقصى، إنها “تخوض اشتباكا مسلّحا مع قوات الاحتلال بمدينة جنين”، مضيفة: “استهدفناهم بالرصاص والعبوات المتفجرة”.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 36 ألفا و224 شهيدا، و81 ألفا و777 مصابا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 53 شهيدا و357 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية”.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: إصابات، اشتباكات مسلحة، جنين، قوات الإحتلال الإسرائيلي، مخيم جنين، مواجهات
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا