البحرين
البحرين

إسرائيل والبحرين تبدآن مفاوضات بشأن اتفاقية تجارة حرة

بدأت إسرائيل والبحرين مفاوضات للتوصل إلى اتفاقية تجارة حرة بعد عامين من تطبيع العلاقات بين البلدين، وفق ما أعلنت وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية يوم (الثلاثاء).

وقالت الوزارة في بيان إنه تم الإعلان عن بدء المفاوضات في العاصمة البحرينية المنامة من قبل وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورنا باربيفاي ووزير الصناعة والتجارة البحريني زايد بن راشد الزياني.

ومن المتوقع أن تشمل الاتفاقية قضايا تتعلق بالتجارة في السلع والخدمات، والجمارك والمشتريات الحكومية والتجارة الإلكترونية وحماية حقوق الملكية الفكرية، بحسب البيان.

ووقعت إسرائيل والبحرين اتفاقية لتطبيع العلاقات الدبلوماسية في البيت الأبيض في 15 سبتمبر 2020.

وبلغت قيمة الصادرات الإسرائيلية إلى البحرين 3.7 مليون دولار في عام 2021، و2.1 مليون دولار في الفترة من يناير إلى أغسطس 2022، وفقًا لبيانات نشرتها دائرة الإحصاء المركزية اليوم.

وتتركز الصادرات الإسرائيلية إلى البحرين بشكل رئيسي في صناعة اللؤلؤ والألماس والمعادن النفيسة والكيماويات والآلات والهندسة الكهربائية.

في المقابل، بلغت الواردات الإسرائيلية من البحرين 2.8 مليون دولار العام الماضي، و6.5 مليون دولار هذا العام، وتشمل بالخصوص قطاعات المعادن الأساسية والمعادن والوقود.

 

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: إسرائيل، اتفاقية تجارة حرة، البحرين
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا