الطواقم الصحية في اسرائيل
الطواقم الصحية في اسرائيل

إسرائيل تقرر الإغلاق لمدة أسبوعين اعتبارًا من مساء الأحد

اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش بني غانتس الليلة، على فرض الإغلاق لمدة أسبوعين، ابتداءً من الساعة الخامسة من يوم الأحد المقبل، فيما سيتم تطبيق الإغلاق لمدة أسبوعي،ن وقد يجري تمديده لمدة أسبوعين آخرين، ما لم يتم تحقيق الهدف.

ووفقاً للمخطط، سيتم تقييد الحركة من المنزل إلى ألف متر و منع الزيارات، كما سيتم إغلاق التجارة، وأماكن الترفيه والتسلية، باستثناء عمليات التسليم عن طريق البريد، كما ستعمل الشركات التي لا تتلقى جمهورًا بشكل محدود، أما النقل العام سيعمل حتى 50٪، التجمعات – ما يصل إلى 20 شخص في الأماكن المفتوحة، وما يصل إلى 10 في الأماكن المغلقة، وسيعمل نظام التعليم هذه المرة جزئيًا.

وتضمنت معادلة التقييد “الخوف من الطفرة البريطانية”. وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اكتشاف أربع حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل. وذكر الإعلان أن ثلاثة من المصابين عادوا من إنجلترا وهم في عزلة منزلية.

ووفقاً لقناة “كان”، فقد نشأت قضية أخرى في إسرائيل، وهي قيد التحقيق، حيث تقدر الوزارة أنه لا تزال هناك طفرات مجهولة الهوية في إسرائيل.

كلمات دليلية: اغلاق اسرائيل، كورونا، كورونا المتحور، كورونا المستجد، لقاح كورونا
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا