قوات الاحتلال في مدينة غزة، الثلاثاء الماضي (أ.ب.)
قوات الاحتلال في مدينة غزة، الثلاثاء الماضي (أ.ب.)

إسرائيل تعلن عن المرحلة الثانية من الاجتياح البري لغزة

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، من غاراته الجوية وقصفه المدفعي لعدة مناطق في قطاع غزة، لا سيما جنوبي القطاع الذي تعرض إلى أحزمة نارية عنيفة في خانيونس وجباليا والشيخ رضوان خلفت عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

ويواصل جيش الاحتلال توسيع عملياته البرية في خانيونس جنوبا تحت غطاء جوي مؤلف من غارات كثيفة وأحزمة نارية، وذلك في وقت تواصل فصائل المقاومة التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التوغل في العديد من المناطق، حيث تشهد محاور عدة اشتباكات ضارية.

ولليوم الـ 60 يواصل الطيران الإسرائيلي قصف منازل الفلسطينيين المأهولة وتدمير مربعات سكنية وارتكاب مجازر بحق المدنيين بلغ عدد هذه المجازر، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أكثر من 1456 مجزرة، راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى.

وواصل الطيران الإسرائيلي ومدفعية جيش الاحتلال استهداف المناطق المأهولة ومراكز الإيواء للنازحين، حيث قصفت المدفعية مدرسة في معن شرق خانيونس يعيش فيها نازحون.

وشهد محيط مستشفى كمال عدوان لليوم الرابع قصفا عنيفا ومتواصلا، واستهدفت غارة إسرائيلية منزلا في محيط المستشفى، بالتزامن مع اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في محيط المستشفى.

وارتفع عدد الشهداء إلى 15899 شهيدا، بينما ارتفاع عدد المصابين إلى 42 ألف جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، علما أن 70% منهم أطفال ونساء، بحسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الاجتياح البري، الحرب على غزة، المرحلة الثانية، جيش الاحتلال الإسرائيلي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا