الجيش الإسرائيلي يتأهب - تعبيرية
الجيش الإسرائيلي يتأهب – تعبيرية

إسرائيل تبقي حالة التأهّب عالية وارتفاع كبير في البلاغات

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، صباح اليوم السبت، إن الشرطة الإسرائيلية ستعمل في جميع المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع، في حالة تأهب عالية، خوفا من استمرار موجة الهجمات.

وأشارت الصحيفة، العبرية، إلى أن حالة التأهب تأتي في ضوء التحذيرات الاستخبارية العديدة حول نية المنظمات تنفيذ هجمات.

وقال مسؤول كبير في الشرطة الإسرائيلية: “حالة التأهب الرئيسية ستكون في القدس ، تردنا عشرات التحذيرات من وقوع هجمات إرهابية كل يوم”. وفق قوله

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية، “يسود الخوف من استمرار موجة “الإرهاب” بواسطة عبوات ناسفة يتم تفعيلها عن بعد، كما حدث في القدس، يوم الأربعاء، وتم توجيه جميع قوات الشرطة لزيادة التيقظ والتواجد خاصة في الأماكن المزدحمة، مثل الأسواق ومراكز التسوق ومحطات الحافلات المركزية والمتنزهات”.

وزادت، “وخوفًا من امتداد موجة “الإرهاب” إلى المدن المختلطة أيضًا، صدرت أوامر لقوات الشرطة وحرس الحدود والقوات الخاصة بزيادة التواجد واليقظة أيضًا على مداخل المدن المختلطة واستخدام الدراجات النارية، بهدف توفير استجابة سريعة لأي سيناريو وأي اشتباه”، وفق قولها.

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: اسرائيل، حالة التأهب
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا