يتركز الفيروس الجديد في لندن وجنوب شرق إنجلترا
يتركز الفيروس الجديد في لندن وجنوب شرق إنجلترا

أين ينتشر كورونا المتحور في بريطانيا؟

لم تعد السلالة الجديدة من فيروس كورونا محصورة في منطقة بعينها في بريطانيا، بل امتدت إلى شتى أنحاء البلاد تقريبا، وإن بنسب متفاوتة.

ونشرت “سكاي نيوز”، الأربعاء، خريطة تظهر التوزيع الجغرافي لكورونا المتحور، وبدأ أنه منتشر من جنوبي بريطانيا إلى شمالها ومن شرقها إلى غربها.

ويبدو أن منطق جنوب شرق إنجلترا والعاصمة لندن من أكثر المناطق تضررا من جراء السلالة الجديدة، وهو ما أدى إلى إخضاعها لإجراءات إغلاق صارمة، وتلقت بقية المناطق تحذيرات بأنها قد تخضع لإجراءات مماثلة في وقت قريب.

وعثرت السلطات على عينات من السلالة الجديدة في مناطق جنوب ويلز وغلاسكو، وقالت السلطات الأسكتلندية إن هناك حاجة لفرض تدابير صارمة.

وتعتقد السلطات الصحية في بريطانيا أن النسخة الجديدة من كورونا هي أسرع انتشارا من النسخة الحالية بنسبة تصل إلى 70 بالمئة.

وقال عالم الوراثة الإحصائي البريطاني، جيفري باريت، إن أعداد المصابين خارج البؤرتين الرئيسيتين لكورونا المتحور صغيرة نسبيا.

وأضاف باريت، وهو عضو في هيئة حكومية تتبع الفيروس عبر الشيفرة الوراثية، أن الحالات في بقية أرجاء البلاد ليست مقيدة جغرافيا، كما هو الحال في لندن وجنوب شرقي إنجلترا.

وشدد باحثون على أن البيانات التي جمعت حتى الآن عن كورونا المتحور في بريطانيا لا تمثل جميع الحالات في الواقع.

ويقولون إن هناك تأخرا في تحليل البيانات بسبب الوقت المستغرق في تتبع العينات.

وكان أعلن عن اكتشاف السلالة الجديدة من الوباء في وقت سابق من ديسمبر الجاري، ويعتقد أنها بدأت في سبتمبر في منطقة “كنت” جنوب شرقي إنجلترا.

وأثارت السلالة ذعرا عالمية وأدت إلى عزل بريطانيا عن العالم، بعدما أغلقت العشرات الدول الرحلات والمجال الجوي أمام الرحلات البريطانية.

كلمات دليلية: إنجلترا، اوروبا، بريطانيا، فايروس كورونا، كورونا، كورونا المستجد، كوفيد 19، لقاح كورونا
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا