صورة تعبيرية- الاسرى
صورة تعبيرية- الاسرى

أوامر تشديد ومنع أعضاء كنيست من لقائهم- بن غفير يبدأ حملته ضد الأسرى

أعلن وزير الأمن القومي الاسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الأحد، إلغاء إجراءات الوزير السابق التي يمكن بموجبها لأي عضو كنيست زيارة الأسرى الفلسطينيين وفقًا للقناة 12 العبرية.

وحسب القناة العبرية: فإن بن غفير أبلغ رئيس الكنيست أنه يعتزم العودة إلى الممارسة القديمة، والتي بموجبها يُسمح لعضو واحد فقط من كل حزب بزيارة الأسرى الفلسطينيين.

وبدأ بن غفير بتطبيق برنامجه العدواني ضد الأسرى الذي أعلنه منذ سنوات، وشكل تحالفه مع نتنياهو في ائتلاف حكومي فرصة لوضعه موضع التنفيذ.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن بن غفير جاء إلى سجن نفحة للتأكد من أن ظروف الأسرى الفلسطينيين لن تتحسن. وقال: “حان الوقت لوقف نزهة علاج الأسرى الفلسطينيين. لن أسمح بذلك خلال ولايتي”.

وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن بن غفير أوصى الأجهزة المختصة في إدارة سجون الاحتلال بالتحقيق في “تسريب” كتاب للأسير حسن سلامة، بعد أيام من الإعلان عن الطبعة الثانية من الكتاب في احتفال بغزة.

وذكرت أن بن غفير طلب تشديد الإجراءات على حسن سلامة وأي أسير يحاول إخراج كتب.

ويفرض الاحتلال إجراءات لمنع الأسرى الفلسطينيين من إصدار كتابات من داخل سجونهم.

 

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: الأسرى، بن غفير
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا