تعبيرية لجيش الاحتلال الاسرائيلي
تعبيرية لجيش الاحتلال الاسرائيلي

أمريكا ستضغط على إسرائيل لتغيير تعليمات إطلاق النار في الضفة

ذكر موقع واللا العبري، مساء امس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تنوي الضغط على إسرائيل لإعادة النظر في التعليمات الخاصة بفتح إطلاق النار في الضفة الغربية.

وبحسب الموقع، فإن الولايات المتحدة ستطلب من إسرائيل اتخاذ خطوات من شأنها أن تقلل من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين الفلسطينيين وحماية الصحفيين، وذلك لمنع وقوع حوادث مثل تلك التي تعرضت لها الصحفية الفلسطينية – الأميركية شيرين أبو عاقلة، وهو ما أكده نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية في الإيجاز الصحفي اليومي.

وكان ضابط إسرائيلي قال أمس في إيجار صحفي إن التحقيق في قضية أبو عاقلة أظهرت أنه لم يكن هناك انحراف عن التعليمات الخاصة بفتح النار، ولم تكن هناك عيوب في العملية.

وكانت مصادر متطابقة ذكرت منذ أسابيع قليلة، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن طلب في اتصال هاتفي مع وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، بأن تعيد إسرائيل النظر في تعليمات فتح إطلاق النار في الضفة الغربية.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: إطلاق النار في الضفة، الضغط على إسرائيل، الولايات المتحدة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا