0-amazon

أمازون تعتزم تسريح 10 آلاف موظف بداية من هذا الأسبوع

بدأت شركة (أمازون) عملية تقليص للوظائف في عموم الشركة هذا الأسبوع، وفقا لتقارير إعلامية .

ونقل تقرير نشره موقع ((تيك كرانش)) عن المتحدثة باسم الشركة كيلي نانتل قولها إنه “كجزء من عملية مراجعة التخطيط التشغيلي السنوية، ننظر دائما إلى كل من أعمالنا وما نعتقد أنه يجب علينا تغييره. ولدى مرورنا بذلك، وبالنظر إلى بيئة الاقتصاد الكلي الحالية (فضلا عن عدة سنوات من التوظيف السريع)، تقوم بعض الفرق بإجراء تعديلات، مما يعني في بعض الحالات أن بعض الوظائف لم تعد ضرورية. نحن لا نتخذ هذه القرارات باستخفاف، ونحن نعمل على دعم أي موظفين قد يتأثرون”.

وستؤثر التقليصات بشكل رئيسي على تنظيم الأجهزة وأقسام البيع بالتجزئة والموارد البشرية في الشركة. وبدأ المديرون في إبلاغ الموظفين بأن لديهم شهرين للعثور على وظيفة أخرى داخل الشركة أو قبول الفصل، وفقا لتقرير (سي إن بي سي).

وقالت صحيفة ((نيويورك تايمز)) في وقت سابق من هذا الأسبوع إن “أمازون” تخطط لتسريح قرابة 10 آلاف موظف في وظائف الإدارة والتكنولوجيا، مضيفة أن التخفيضات ستكون الأكبر في تاريخ الشركة. ويشكل هذا الرقم قرابة 3 بالمائة من القوى العاملة في الشركة، والعدد الإجمالي لتسريح العمال “لا يزال غير ثابت” ويمكن أن يتغير.

بشكل منفصل، قال مصدر لصحيفة (وول ستريت جورنال) إن الشركة تخطط لتسريح الآلاف من الموظفين.

وكان لدى “أمازون” 798 ألف موظف في نهاية عام 2019، فيما سجلت إجمالي 1.6 مليون موظف بدوام كامل وجزئي حتى 31 ديسمبر 2021.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: التخطيط التشغيلي، تقليص الوظائف، شركة أمازون
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا