تعبيرية - مسيرات غاضبة ضد مقتل الناشط بنات
تعبيرية – مسيرات غاضبة ضد مقتل الناشط بنات

أسرى محررون يطلقون مبادرة وطنية لاحتواء الأوضاع الداخلية

رؤى عياد

أطلق أسرى محررون نيابة عن زملائهم داخل سجون الإحتلال وخارجها مبادرة لإحتواء الأوضاع الداخلية .

و قال الناشط والكاتب السياسي الأسير المحرر عصمت منصور خلال حديثه لراديو حياة أن المبادرة تطالب الحكومة الفلسطينية، بايقاف كل من شارك في الاعتقال والتعذيب والمسؤولين المباشرين عن ذلك وكل ذي صلة عن العمل واحتجازه على ذمة التحقيق لدى جهات الاختصاص، داعيةً إلى إقالة محافظ محافظة الخليل.

وأكّدت المبادرة، على حق الإنسان الفلسطيني في الحرية والعيش بكرامة وحرية التعبير عن الرأي كما كفلته وثيقة الاستقلال والمواثيق الدولية والتي نصّ عليها القانون الفلسطيني الأساسي.

ودعت المبادرة، إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة يرأسها قاض سابق وعضوية ممثلين من مؤسسة الحق والهيئة المستقلة وممثل عن العائلة، مطالبةً السلطة بتسهيل عمل اللجنة وتمكينها من القيام بدورها والاطلاع على كافة الوثائق ومساءلة كل من تراه مناسبًا.

وأردف منصور ان رئيس الوزراء محمد اشتية قام بخطوة مُقدّرة تجاه هذه المبادرة حيث طلب مقابلة المتظاهرين وتسليمه نسخة من بيان المبادرة وقال :” نحن نقبل ماجاء بهذه المبادرة بنسبة 90% وسيتم تنفيذ ماجاء بها “.

 

بيان المبادرة الوطنية التي أطلقها الاسرى المحررون

 

 

كلمات دليلية: الحق الفلسطيني، الحكومة الفلسطينية، العيش بكرامة، مبادرة وطنية
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا