آبل ستور
آبل ستور

“أرخص من السابق”.. “أبل” تغير طريقة التسعير في “آب ستور”

أعلنت شركة “أبل” أنها بدأت اعتماد نظام تسعير جديد داخل متجر التطبيقات الخاص بها “آب ستور”، في تغيير يعد الأكبر من نوعه منذ إطلاق المتجر عام 2008.

وسيوفر نظام التسعير الجديد في “آب ستور” 700 خيار تسعير إضافي، وأدوات تساعد مُلاك التطبيقات على تحديد أسعار تطبيقاتهم وخدماتهم بمبالغ أرخص من السابق، مما يعتبر نقلة نوعية في طريقة تفكير الشركة التي تواجه اتهامات بممارسة الاحتكار في متجرها من خلال الحد من المنافسة، وعدم توفير خيارات متنوعة للأسعار.

وأتاح تغيير طريقة التسعير في “آب ستور” لمُلاك التطبيقات البدء بتسعير تطبيقاتهم من مبلغ 0.29 دولارا، في حين أن السعر الأدنى الذي كانت تسمح به “آبل” في السابق هو 0.99 دولارا.

ورفعت الشركة أيضا الحد الأقصى المسموح به لسعر التطبيق من ألف دولار في السابق إلى 10 آلاف دولار حاليا.

 

ويقول أخصائي شؤون التكنولوجيا والتسويق جورج داغر، في حديث لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن “آب ستور” سيعتمد من الآن على 900 خيار تسعير، مقارنة بـ200 في السابق، مما يعني أن المستخدمين سيلاحظون تنوعا كبيرا جدا في أسعار الخدمات والتطبيقات الظاهرة أمامهم.

وأشار داغر إلى أن “أبل كانت تفرض في السابق أن تنتهي الأسعار داخل متجرها برقم 99، مثل 0.99 دولارا، أما الآن فقد بات بالإمكان عرض أسعار تنتهي بـ0.95 أو 0.90 أو حتى برقم صحيح”.

المصدر: سكاي نيوز
كلمات دليلية: آب ستور، أبل
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا