شركة أبل
شركة أبل

أرباح “أبل” تتجاوز التوقعات بفضل الطلب القوي على “أيفون”

أعلنت شركة أبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا، اليوم الخميس، أن أرباحها ومبيعاتها في الربع الثاني تجاوزت توقعات المحللين، مدعومة بالطلب القوي على أجهزة أيفون وخدماتها الرقمية، ومعلنة عن إعادة شراء أسهم جديدة بقيمة 90 مليار دولار.


ووفقا لما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، قالت أبل إن المبيعات خلال تلك الفترة ارتفعت بنسبة 6ر8% لتصل إلى 3ر97 مليار دولار، وهو رقم قياسي خلال ربع سنوي، دون عطلات. وكان محللون يتوقعون أن تبلغ المبيعات في المتوسط 94 مليار دولار.

وبلغت الأرباح 52ر1 دولار للسهم، مقارنة مع 42ر1 دولار كانت متوقعة، ما ساهم في ارتفاع سهم الشركة في ختام التعاملات. وحقق السهم مكاسب كبيرة بلغت 9ر3% في أواخر التداول.

وساعدت النتائج على تخفيف حدة المخاوف من حدوث تباطؤ في الطلب على الهواتف الذكية، لا سيما في الصين.
وتظهر أبل، وهي أعلى شركة تكنولوجية في العالم من حيث القيمة، أن بإمكانها تجاوز مشاكل سلاسل التوريد الناجمة عن جائحة كورونا، على الرغم من أن أحدث موجة من الإغلاقات والعزل في الصين قد تلقي بظلالها على نتائج الربع السنوي الحالي.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: زيادة أرباحها، شركة أبل الأمريكية
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا