من وقفة اليوم في رام الله
من وقفة اليوم في رام الله

أحمد الشوبكي: الاضراب هو لتحقيق الحد الأدنى من الاستحقاقات

عبادة اشتية – راديو حياة

قال المتحدث الرسمي بإسم نقابة التمريض في نابلس أحمد الشوبكي لـ”راديو حياة” إن الاضراب هو لتحقيق الحد الأدنى من الاستحقاقات التمريضية التي لم تنفذ منذ سنوات.

وأوضح أن مهنة التمريض تشكل 35% من كادر وزارة الصحة، وتم مراسلة أصحاب الشأن، وتلقينا وعودات من الجهات المعنية لوضع حل يصب في مصلحة المواطن والمريض.

أوضح الشوبكي أن خطواتهم هذه تأتي لعدم ايفاء الحكومة بالاتفاقية التي تم التوصل اليها معهم، كما ام تلتزم بتلك التي وقعت عليها نقابة الأطباء قبل عام وعلى مضض وقدمت فيها تنازلات كبيرة آخذه بعين الاعتبار مصلحة وصحة المواطن كأولوية لها والتي هي من الاساس مسؤولية الحكومة المباشرة.

وبيّن الشوبكي، أنه تم مكافئة معظم الوزارات في موجة كورونا بإستثناء وزارة الصحة، حيث دعا المواطنين الى إسناد ودعم الممرضين والأطباء ومساعدتهم.

وكان مجلس نقابة الاطباء المنعقد في مدينة رام الله الجمعة بتاريخ 19.2.202 أعلن وقف العمل في جميع دوائر الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات ومباني وزارة الصحة في نابلس ورام الله باستثناء المناوبين في المستشفيات ومراكز علاج كورونا.

كلمات دليلية: احمد الشوبكي٬، حكومة اشتية٬، فلسطين٬، كورونا٬، نقابة الاطباء الفلسطينين٬، نقابة التمريض٬، وزارة الصحة الفلسطينية٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا