منسق القوى والفصائل الوطنية في محافظة نابلس نصر أبو جيش
منسق القوى والفصائل الوطنية في محافظة نابلس نصر أبو جيش

“أبو جيش” لراديو حياة: “نتابع ملف اشتية وطبيلة حتى الإفراج عنهم”

راديو حياة – تقوى أردنية

قال منسق لجنة التنسيق الفصائلي، نصر أبو جيش، لراديو حياة، إن الاتفاق تم مع المحافظ والمؤسسات الأمنية على أن يكون هناك حالة متابعة وحوارات مستمرة حتى يتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين لدى الأجهزة الأمنية مصعب اشتية وعميد طبيلة.

وأضاف أبو جيش أنه تم زيارة مصعب وعميد في سجن أريحا عبر وفد مصغر بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وفي سؤال حول ظروف اعتقالهما، أجاب أبو جيش أنهم يتمتعون بصحة جيدة وظروف طبيعية، ولم يتم الاعتداء عليهم بالضرب، وهما غير مضربين عن الطعام نهائياً.

وبيّن أبو جيش أن التهمة الموجهة لهم هي فقط حيازة السلاح، وبناءً عليه تم تمديدهما 24 ساعة، وما يطالبان به فقط هو أن يتم الإفراج عنهما.

وحول موضوع الاعتقالات التي جرت على خلفية الأحداث الأخيرة في مدينة نابلس، قال أبو جيش إن هناك تواصل مع المستشار القانوني في محافظة نابلس ومع مدير الشرطة، لإنهاء هذا الملف، وقد تم الإفراج عن 7 شبان، موضحاً انه أي شخص بناءً على ما تم الاتفاق عليه حسب البنود، لم يقم بالاعتداء والسرقة وأعمال الشغب سيتم الإفراج عنه، وخلاف ذلك سيبقى تحت الاعتقال.

وقال أبو جيش إن هناك نقاش في لجنة التنسيق الفصائلي ولجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية في نابلس والتي تضم 37 مؤسسة في المحافظة، على أن يكون هناك مؤتمر وميثاق شرف ووطني في مختلف القضايا، آملاً أن يتم التعاون بينهم وبين جميع الشخصيات الوطنية للخروج بميثاق شرف وطني في مدينة نابلس.

كلمات دليلية: الأجهزة الأمنية، المعتقلين السياسيين، عميد طبيلة، مصعب اشتية، نصر أبو جيش
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا