منسق القوى والفصائل الوطنية في محافظة نابلس نصر أبو جيش
منسق القوى والفصائل الوطنية في محافظة نابلس نصر أبو جيش

أبو جيش: اضراب شامل غداً الاثنين في فلسطين والعالم رفضا للإبادة الجماعية في غزة

اكد منسق لجنة التنسيق الفصائلي نصر ابو جيش خلال حديثه لـ “راديو حياة”، أن غداً الاثنين هو اضراب شامل لكافة مناحي الحياة وفي جميع أنحاء العالم تعبيراً عن الرفض التام لحرب الابادة الجماعية على اهلنا وشعبنا في قطاع غزة.

وأوضح ابو جيش أن هذا الاضراب مهم جداً ورسالة واضحة للعالم وخاصة لأمريكا ولاسرائيل أن هناك شعوب ضد “الڤيتو” التي اتخذته امريكا في مجلس الامن والعدوان الاسرائيلي على غزة، وعليه ان ينجح هذا الاضراب ليس في فلسطين فقط وإنما في جميع انحاء العالم مثل: المانيا وبريطانيا وبعض الدول الشقيقة لنا.

ودعى ابو جيش إلى ان يتزامن هذا الاضراب مع المواجهات على كافة نقاط التماس في الضفة والقدس والداخل المحتل مع الاحتلال الاسرائيلي.

وفي ختام حديثه، أشار الى أن الاضراب يشمل جميع مناحي الحياة والمدارس والمؤسسات والجامعات والاسواق التجارية، من اجل توصيل رسالة شعبنا الفلسطيني الصامد.

من الجدير ذكره ان الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد استخدمت حق النقض “الڤيتو”، الجمعة، خلال التصويت في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بينما صوتت 13 دولة لصالح مشروع القرار وامتنعت المملكة المتحدة عن التصويت.

كلمات دليلية: الإضراب الشامل العالمي، الحرب على غزة، العدوان الإسرائيلي، فلسطين، منسق لجنة التنسيق الفصائلي، نصر ابو جيش
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا