اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين
اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين

أبو بكر: إضراب الأسرى نتيجة للأساليب القمعية المتبعة بحقهم

صرح بكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين اللواء قدري ابو خلال حديثه لـ “راديو حياة “، ان ادارة السجون الإسرائيلية رفضت زيارة المحامي للأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، وتقديم أي معلومات, مشيرا الى انه تم استخدام العنف ضدهم بشكل كبير وخاصة الاسير زكريا الزبيدي الذي ظهرت على جسده علامات الضرب.

 

وتابع حديثه بأن سياسات القمع المتبعة  في السجون بحق الأسرى دفعتهم الى حرق غرفهم والتخطيط للبدء باضراب عن الطعام باستثناء الِأشبال والنساء والمرضى وكبار السن لأنه يشكل خطرا على حياتهم.

وبعد يوم الثلاثاء سيدخل مائة أسير الاضراب عن المياه ايضا، الى حين تحقيق مطالبهم التي من ضمنها ازالة الزجاج اثناء الزيارات والسماح للاهالي من قطاع غزة بزيارة أبنائهم وادخال الطعام والملابس لهم.

 

وفي الختام، أكد أبو بكر على متابعة الهيئة على الصعيد القانوني لوضع الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، حيث تم تشكيل فريق من خمسة محاميين ومحام خاص بالأسير زكريا الزبيدي.

وعلى الصعيد الشعبي،  نوه الى وجود فعاليات في رام الله وغيرها من المدن دعما وإسنادا للأسرى، اضافة الى التواصل مع جميع المؤسسات والجمعيات المختصة بحمايتهم.

 

كلمات دليلية: إضراب الأسرى عن الطعام، السجون الإسرائيلية، اللواء قدري ابو بكر، هيئة شؤون الاسرى والمحررين
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا