المختص في الشؤون الإسرائيلية عزام أبو العدس
المختص في الشؤون الإسرائيلية عزام أبو العدس

أبو العدس: الحكومة الاسرائيلية “مستعدة للتخلي عن قضية الأسرى في غزة وتؤكد استمرار الحرب”

تحدث الباحث في الشأن الإسرائيلي، عزام أبو العدس، عن التصريحات الأخيرة التي أصدرتها الحكومة الإسرائيلية مساء يوم الثلاثاء، والتي تتضمن تخليها عن مسألة الأسرى في قطاع غزة.

وأوضح أبو العدس خلال حديثه لراديو حياة صياح اليوم أن تصريحات سموتريتش بشأن قضية الأسرى ليست أولوية للحكومة، وأنها ترى الاستمرار في الحرب وتوسيعها أمرًا أساسيًا للحفاظ على شرعيتها.

مشيرا إلى عدم اهتمام المجتمع الدولي بقضية الأسرى الفلسطينيين مقارنة بالأسرى الإسرائيليين، حيث يتوقف موقف العالم عمومًا على العلاقات السياسية والمكانة الدولية لكل دولة.

وبالنسبة للوضع داخل الضفة الغربية، أشار إلى عدم الوعي المجتمعي حيال القضايا الأساسية للشعب الفلسطيني، وأهمها قضية الأسرى، وعدم حزم القيادة الفلسطينية في التعامل مع هذه القضية.

و يرى أبو العدس أن استمرار الحرب هو أمر يصب في مصلحة الحكومة الإسرائيلية، وأن أي توقف للحرب قد يؤدي إلى تعرض اليمين الإسرائيلي لخسائر سياسية كبيرة وضياع مكاسبه على مدى عقود.

كلمات دليلية: الأسرى الأسرائيليين، الحرب على غزة، الحكومة الإسرائيلية، عزام أبو العدس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا