الحجاج يقفون على صعيد عرفات تعبيرية
الحجاج يقفون على صعيد عرفات تعبيرية

أبو الرب: حجاج فلسطين يستعدون للصعود إلى عرفات

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس بعثات الحج حسام أبو الرب، إن بعثة الحج الفلسطينية ستبدأ، مساء اليوم الجمعة، تصعيد أفواج الحجاج إلى جبل عرفة حتى فجر يوم غد السبت، حيث سيصعد إلى عرفة ما يقارب 170 حافلة.

وأضاف أبو الرب أن كافة طواقم العمل متواجدة ما بين مصعدي منى وعرفات، تقوم بتجهيز الأمور لاستقبال الحجاج، مشيرا إلى أنهم وضعوا خطة تفصيلية ووعظية من أجل تغطية يومي الثامن والتاسع من ذي الحجة حتى فجر يوم النحر العاشر من ذي الحجة، حيث سيبدأ الحجاج بالنزول من عرفة نحو المزدلفة ومن ثم الى بيت الله الحرام.

وأشار إلى أنه تم استئجار 30 حافلة من أجل تهيئتها للحجاج القادمين عبر الجو، وقاموا بتجهيز المساحة المخصصة لفلسطين في عرفة، وتم توفير المياه الباردة والمشروبات الساخنة، وتوفير الفرش في كل الخيم، وأيضا التبريد والتكييف داخلها، سيما أن درجة الحرارة مرتفعة جدا.

وأوضح أبو الرب أن الوعاظ والمرشدين وضعوا خطة وعظية وارشادية سيتم تنفيذها مع الحجاج على جبل عرفة.

وأكد أن كل حاج يجب عليه ان يحمل بطاقة نسك التي تؤهله للصعود للحافلة والوصول إلى جبل عرفة، لافتا إلى أنه تم توزيع العمل على طواقم الحج في 8 فنادق، سبعة للحجاج والآخر للبعثة.

وأوضح أبو الرب أنه في ظل التنسيق والتعاون ووفق القانون، سيتم وضع لاصق على كل حافلة ستغادر مكة باسم الحجاج، وهناك مطوفان اثنان سيقومان بتقديم الخدمة من أجل الوصول الى عرفة.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: الصعود على عزفات، حجاج فلسطين، حسام أبو الرب، رئيس بعثات الحج، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا