آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو
آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

تظاهر، مساء امس السبت، الآلاف من الإسرائيليين وسط تل أبيب، ضد الحكومة اليمينية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، والقرارات التي اتخذتها لتقويض الجهاز القضائي في إسرائيل.

ورفع المشاركون في التظاهرة الأعلام السوداء، والشعارات المنددة بسياسة الحكومة الجديدة ورئيسها نتنياهو، والمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن التظاهرات التي جرت في ساحة هبيما، شارك فيها أعضاء كنيست من المعارضة خاصة من اليسار والأحزاب العربية مثل أيمن عوجة، وكذلك شخصيات سياسية سابقة مثل تسيبي ليفني التي خدمت كوزيرة للخارجية في سنوات سابقة. الذين أعربوا عن تخوفهم من “هدم الديمقراطية الإسرائيلية”.

وتسعى حكومة نتنياهو إلى إجراء تعديلات جذرية على جهاز القضاء وضد الأقليات، وتسعى لشرعنة “العنصرية والتمييز”، الأمر الذي تراه شريحة واسعة من الإسرائيليين “استهدافا للديمقراطية”. كما تضم الحكومة اليمينية الجديدة وزراء أدينوا بقضايا فساد وإرهاب.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن التظاهرات التي جرت في ساحة هبيما، شارك فيها أعضاء كنيست من المعارضة خاصة من اليسار والأحزاب العربية مثل أيمن عوجة، وكذلك شخصيات سياسية سابقة مثل تسيبي ليفني التي خدمت كوزيرة للخارجية في سنوات سابقة.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الجهاز القضائي في إسرائيل، تظاهرات، ضد الحكومة اليمينية الجديدة، نتنياهو، وسط تل أبيب
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا