احتجاجات الاردن - تعبيرية
احتجاجات الاردن – تعبيرية

آلاف الأردنيين يشاركون في وقفات ومسيرات دعما لفلسطين للجمعة الثامنة

شارك آلاف الأردنيين في كافة محافظات المملكة للجمعة الثامنة على التوالي، في وقفات ومسيرات دعما وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان، شارك فيها جميع أطياف المجتمع الأردني، إلى جانب مؤسسات مجتمع مدني.

وندد المشاركون في المسيرة بالجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، ودعوا إلى تحرك دولي وعربي عاجل ضد الاحتلال الإسرائيلي لوقف الحرب بعد عودة العدوان على على قطاع غزة.

وأشادوا بموقف الأردن المشرف، ورفعوا اللافتات والصور التي تعكس بشاعة الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي تستهدف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأكدوا وحدة الصف والمصير بين الشعبين الأردني والفلسطيني في مواجهة كافة التحديات، وطالبوا المجتمع الدولي والجهات الداعمة لحقوق الإنسان بالوقف الفوري لما يتعرض له قطاع غزة من إبادة جماعية وتهجير قسري، وأكدوا أن ما تقوم به قوات الاحتلال يتنافى كليا مع الأعراف والتقاليد والقوانين الدولية، وقيم حقوق الإنسان.

كما انطلقت عدة مسيرات في عدد من المحافظات الأردنية دعما للشعب الفلسطيني واستنكارا لحرب الإبادة بحقه.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: آلاف الأردنيين، الحرب على غزة، دعم لفلسطين، مسيرات، وقفات
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا